الجمعة، 30 مارس 2012

أمرأه!!!! كالحرير

انا العاشقة وحديثي

 هو الخمرُ
وعيون المناغي
تسافرمع اشعاري وتبتكرُ
تصغي العصافير الى لغتي
ترقص الزهورلي طربُ
انا النخلة التي في كل رابية
اثمرو
انا امراءة!!! كالحرير
كوردة حزينة في انية
كطفلة بريئة !!!عارية
سأغني للحمائم المهاجرة
وارسم على السقوف الطاهرة
للسنابل الخضراء .
لدمعة تجول في الاجفان باكية
سأجعل مقعدي يضجر
واشواقي ابعثرها
ككومة من الزنبق
سأولد كل يوم قصيدة
من ذالك الفتى الاسمر
قد عرفتُ عواطفَ

الأحجار والأشجار
وناغيت الاسماك

تضاحكني حينما اضجر
وجاء الفرح!!!!!
يحمل لي بعض من هداياهُ
ويزور كل يوم نوافذي

 ليداعبَ الروحَ
يسأل عن شعٍر يسكن في خواطري
عن ليلِ بغدادَ ...وغربةُ برلين
وعن الياسمين والقرطاسَ والدفتَرَ
يطالبني بزرع بستان 

من النعناع والعنبر
ويقول لي غني كما فيروز
يهدي لي عصافيراً
تخربش  قصائدي
ولبلابً يغفو على نافذتي ...
يشاكس الحيطان
ملؤتها بلوحات كما الفوضى
جاء يرشف من فنجان قهوتي
يحكي لي عن الاسمرالذي ارسله
يداعب قلبي الابيض.

شمس القيسي
11-11-2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق