الخميس، 23 فبراير 2012

المغزل

أيها المفتون بغزل البنت الشرقيه
أنتَ ياأيها المتسمر
على جسرِ الجنونِ ..
تعال وحدثني عن أخباري معكَ ..
كيف ومتى تلبستُكَ كجنية ..
وشغلت أعضائكَ...... وأفكاركَ
سلبتُ منكَ الأوقات السرمديه
الكلام بيننـا .. سيطول
أيهـا الأعمى...... للطريق
صحرائي قاحلة ..والتعمق بهـا جنون..؛
أتود أن تموت ولهاً على أمرأة
قد تكون لكَ بذاتِ مساء..؟
سماواتي ثمانية ..
وفراشاتي حمراء
وأنـاغيها.. مهووسة بالجنون ..
أتغوص مدني … وأنت أعزل ؟
ياأيهـا المنفي......
سـأهبك قلبي.. ليلة واحدة ..
فـأفعل به ماشئت هذهِ الليلة ..
سألبي لك الأمنيات ..
ومنهن أمنيه الخلودِ ..
وأمنيه الخراب ..
فـأنـا أنثى تبني
وأنـا التي تهدم
وأنا التي أترقب ثورة الجداول...
ونزيف البركان
سـأكون لكَ الليلة كعروسٍ
قادمة من أرضِ الشتاء …
وألفك بشعري وأطوقكَ بشفتي
وأكتبكَ بعيني عاشق
قد كتب عليه الجهاد
مع أنثى مستحيلة المنال
وسـأهديكَ من النشواتِ
قصورا
ومن الأنوثةِ
بحورا
وستكون أنتَ ...الامير
وأنـا لكَ عاشقة تُسمى
عشتار
كُتب عليهـا أن تعشق
وتهوى الليلة …
تحت أنفاسك وبـأنفاسكَ لامحال
انت تستحق التجربه...
أعشقني بجنون العصافير المهاجرة
فأنا الحب... والعطر ... والحضاره...
كن لي في هذه الليله
كالخبز والخمر
أقتلعني من غربتي ..
وأحميني من كل الثرثرات
التي حولي
مزق من رأسي عصورأجدادي
وكن لي وطني .
راقصني على جسر من المخمل
وكن لي الحبيب الاجمل الاجمل
لا تبتعد لا تهرب
وكن لي رفيقا
كديوان من....... الشعر
عاشرتة في صمته ذات صباح
وكان البحرمن طوفانه يخجل
انا يده... انا... المغزل


شمس القيسي
16_4_2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق